رياضات أخرىقطرمتفرقات

الفتح الرباطي يمثل السلة المغربية في بطولة الدوحة الدولية

عقد الاتحاد القطري لكرة السلة اليوم الخميس، مؤتمراً صحافياً للإعلان عن بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة التي تقام من 25 شتنبر ولغاية 30 منه في صالة نادي الغرافة، من تنظيم شركة “دوحة أكتيف سبورتس” وبإشراف الاتحاد القطري لكرة السلة.
ويشارك في البطولة ثمانية من نخبة الأندية تمثل سبعة دول وهي الزمالك من مصر والفتح الرباطي من المغرب والحكمة بيروت وبيروت فيرست من لبنان والعربي من الكويت والاهلي من ليبيا ودجلة الجامعة من العراق، كما يشارك أيضاً في البطولة فريق ميرالكو بولتس المحترف في الدوري الفلبيني.
وتحدث في المؤتمر الصحفي، الذي شهده حشد كبير من الصحافيين وممثلي وسائل إعلامية أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة سعدون صباح الكواري،
الذي تمنى التوفيق للفرق المشاركة معتبراً بطولة الدوحة الدولية باتت محطة منتظرة في كرة السلة في المنطقة، مبدياً أمله أن تتوسع لتشمل بطولات للمنتخبات وللسيدات أيضاً. كما أكّد الكواري على أهمية عودة الفرق الفلبينية المحترفة الى المنطقة، من خلال البطولة، وهو ما يعكس الثقة الدولية بالرياضة القطرية.
وتحدّث المدير التنفيذي للجنة المنظمة ابراهيم الدسوقي، فاعتبر ان البطولة تندرج ضمن المجهود الكبير الذي يبذله الاتحاد القطري لكرة السلة للنهوض في اللعبة والترويج لها، ولاسيما مع اختيار قطر لتنظيم كأس العالم المقبلة في كرة السلة 2027.
وكشف عن معايير اختيار الفرق المشاركة في البطولة من الأندية التي تحظى بقواعد جماهيرية كبيرة بين الجاليات المقيمة في الدوحة.
وأعلن منسق عام البطولة سيف ناصر الدوسري عن نظام البطولة، حيث تلعب في المجموعة الأولى أندية الحكمة والفتح وبيروت فيرست ودجلة، وفي المجموعة الثانية الزمالك وميرالكو بولتس والعربي والاهلي.
ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني الى الدور نصف النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزين الى المباراة النهائية، فيما تلعب الفرق أصحاب المراكز الثالث والرابع في كل مجموعة مباراتين لتحديد المراكز.
وبحسب نظام البطولة يسجل كل فريق مشارك أربعة لاعبين أجانب على الكشف الرئيسي، ويُسمح بإشراك ثلاثة منهم في كل مباراة (إثنين على أرض الملعب).
وتوقف الشريك الإداري لشركة “دوحة اكتيف سبورتس” ومدير عمليات البطولة سامر سعادة عن الاقبال الجماهيري الذي حققته بطولة الدوحة الدولية في السنة الماضية، كما أعلن عن طرح تذاكر البطولة عبر موقع Qtickets، ابتداءً من اليوم وهي ستكون متاحة من سعر 45 ريال، كما سيكون هناك برامج ترفيهية وجوائز للمتفرجين ستجعل من حضور المباريات متعة تضاهي ما نشاهده في الملاعب العالمية.
كما كشف عن اتفاق بين شركة دوحة أكتيف سبورتس الجهة المنظمة للبطولة مع مركز قطر للسرطان، حيث سيتم التبرع بمبلغ 3 ريالات قطرية من ثمن كل بطاقة مباعة تعود لصالح المركز، وهو ما يهدف الى تعزيز التوعية، ومن باب المسؤولية المجتمعية التي تحرص على ان تؤديها الشركة.
وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة بين الحكمة اللبناني حامل اللقب ونادي بيروت وذلك الساعة 18:30 مساء يوم الاثنين 25 سبتمبر.

مقالات مشابهة :   باريس سان جيرمان إلى نهائي البلاي اوف

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
P