المنتخب الأولمبيكأس إفريقيا أقل من 23 سنةمسابقات إفريقية

المنتخب الوطني إلى نهائي كأس أمم إفريقيا وأولمبياد باريس بعد مخاض عسير أمام مالي.

كما كان متوقعا واجه أشبال الأطلس خصما عنيدا في النصف النهائي الثاني لكأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة وهو منتخب مالي الذي لعب مباراته ضد مصر في دور المجموعات بعشرة لاعبين وانهزم بهدف نظيف.

انتهى الشوط الأول بتقدم كتيبة المدرب عصام الشرعي بهدف سجله زكريا الوحيدي في الدقيقة 14 بعد عمل جماعي كبير مع باقي زملاءه ليعدل النتيجة مامادي ديامبو عند الدقيقة 66 من شوط المباراة الثاني.

في الشوط الإضافي الثاني أضاف أمين الوزاني الهدف الثاني برأسية متقنة لكن الماليين كان لهم رأي آخر وأبوا إلا أن تنتهي المباراة باللجوء إلى ضربات الحظ بعد تسجيل هدف التعادل القاتل عن طريق إيسوفي مايغا في الدقيقة 116 ليتم اللجوء لركلات الجزاء التي رجحت كفة المنتخب الوطني برصيد 4 _ 3 بعد تألق الحارس علاء بلعروش الذي تصدى لركلتي جزاء.

وضرب أشبال الأطلس عصفورين بحجر واحد من خلال التأهل للنهائي لمواجهة مصر في قمة كروية تقليدية و ضمان تواجده للمرة الثامنة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

أما منتخب مالي فلم يفقد الأمل في التأهل للأولمبياد بحيث سيواجه منتخب غينيا في مباراة تحديد المركز الثالث.تجدر الإشارة أن المنتخب الوطني سبق له مواجهة منتخب مصر في النسخة الأولى لكأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت سنة 2011 بالمغرب وذلك في الدور نصف نهائي إذ تغلب زملاء عبد العزيز برادة على أحفاد الفراعنة بثلاثة أهداف لهدفين.

مقالات مشابهة :   مدرب الفراعنة روجيرو ميكالي : المباراة مهمة ضد الجابون، نتطلع للفوز للاحتفاظ بالصدارة

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
P