المغربرياضات أخرىمتفرقات

تنظــيم الــدورة السادســة لســباق موروكــو ترايــل بقصر أيت بن حدو

بـــــــــلاغ صحـــــــــفي
ككل موسم، تعتزم جمعية أيت بن حدو للسباق على الطريق و الماراطون تنظيم الدورة السادسة للسباق الدولي Morocco Trail Ait Ben Haddou و ذلك يوم الأحد 21 أبريل 2024 على الساعة 8.00 صباحا، و يعد هذا الحدث رياضي محطة التقاء عشاق وهواة السباقات و التحدي بقصر أيت بن حدو التي تم إدراجها عام 1987 ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو و الهدف من تنظيم هكذا سباقات هو المساهمة في ترويج المنتوج السياحي بالمنطقة و ذلك من خلال العمل على تحفيز و تشجيع السياحة الداخلية عن طريق تثمين الموروث السوسيو ثقافي للمنطقة و تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وفسح المجال لهم لتطوير قدراتهم في هذا الصنف الرياضي.
دورة هذه السنة ستعرف تنظيم سباقين (10 كلم و 30 كلم) عبر مدار سيمنح المشاركين فرصة للإستمتاع بأجواء تجمع بين سحر الطبيعة وعبق تاريخ قصر أيت بن حدو كوجهة سياحية يقصدها الزوار سواء أكانوا مغاربة أم أجانب دون نسيان المخرجين العالميين (الذين يقصدونها بغية البحث عن أماكن مناسبة لتصوير أفلامهم) و ستكون المعلمة التاريخية نقطة انطلاق و وصول للعدائين.
و تكريسا لثقافة الإعتراف و على هامش الدورة السادسة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو سيتم تكريم بعض الوجوه الرياضية سواء على المستوى المحلي أو الوطني.
و عرفت الدورات الخمس الأخيرة لهذا المهرجان الرياضي الكبير مشاركة مهمة و كبيرة بحيث يتزايد عدد المشاركين دورة بعد أخرى و حضور عدائين مغاربة و أجانب و من جنسيات مختلفة لخير دليل على أهمية هذا السباق.
كما فتحت اللجنة المنظمة لهذا الحدث باب التسجيل و المشاركة في هذه الدورة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لموروكو ترايل أيت بن حدو

مقالات مشابهة :   إيمان بوخاري : أسسنا جمعيتنا للمساهمة في تطوير كرة القدم النسوية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
P