الدوري الإحترافي النسوي الأولالقسم الثاني النسويالمغربالمنتخب الوطني النسويبورتريهكرة القدم النسوية

سماح خرواش لاعبة فريق التضامن الرياضي لتمارة.

سماح خرواش من مواليد سنة 2001 بمدينة تارودانت، تلعب في مركز خط الهجوم، بدأت مسيرتها مع فريق أمجاد تارودانت في سنة 2014 الذي قضت معه ثلاث سنوات، انتقلت بعد ذلك إلى فريق رجاء أيت إيعزة الذي قضت معه ثلاث سنوات كذلك، لتحط الرحال في آخر المطاف بفريق التضامن الرياضي لتمارة الذي تقضي معه موسمها الرابع.

وتحدثت هذه اللاعبة ل dmc sport عن تجاربها مع مختلف هذه الفرق قائلة :

بحكم صغر سني ففي البداية كنت أتدرب فقط مع فريق أمجاد تارودانت الذي كان يمارس في القسم الوطني الأول، لكن عندما بلغت سنتي رقم 15 خضت تجربة قصيرة مدتها سنة واحدة مع فريق إتحاد تارودانت حيث اكتسبت خبرة أكثر من خلال المشاركة في عدة مباريات.

زادت خبرتي وتجربتي ولله الحمد مع فريق رجاء أيت إيعزة إذ حققنا الصعود إلى القسم الوطني الأول؛ لقد كانت تجربة رائعة مع هذا الفريق حيث كنت أبلغ من العمر 17 سنة.

كانت الأمور عادية بالنسبة لي ولم يشكل صغر السن عاملا سلبيا في مسيرتي بل شكل حافزا لي لكي أسجل الأهداف في كل مباراة أشارك فيها.

كما قضيت مدة ثلاث سنوات من سنة 2017 إلى سنة 2020 في برنامج دراسة ورياضة.

وأضافت بخصوص تجربتها مع المنتخب الوطني النسوي في مختلف فئاته السنية:

قضيت سنتين مع المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة تكللت بالفوز بإحدى البطولات في فرنسا سنة 2018.

أما مع المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة فقد تحصلنا على المركز الثالث في الألعاب الإفريقية سنة 2019، كما شاركنا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم أقل من 20 سنة.

وفي سنة 2023 تم تصعيدي إلى المنتخب الوطني النسوي لأقل من 23 سنة.

مقالات مشابهة :   الجيش يستعرض عضلاته و جوهرة العرائش يحرج إتحاد طنجة

اكتسبت ثقة كبيرة في عالم كرة القدم النسوية بفضل تجربتي مع المنتخب الوطني النسوي في جميع فئاته السنية التي بسببها ظهرت بمستواي الحالي في البطولة الوطنية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
P