الكرة النسوية العربيةالمغربكرة القدم النسويةمسابقات عالمية

كونغرس الفيفا يصادق على حزمة من القرارات تهم كرة القدم النسائية

متابعة: رشيد بوزيان

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، أن كأس العالم للأندية النسائية النسخة الاولى ستقام في بداية عام 2026 (يناير – فبراير) وسيتنافس عليها 16 فريقا. ستقام البطولة كل أربع سنوات وستتاح المزيد من التفاصيل في وقت لاحق.كان القرار جزءا من الموافقة على تقويم المباريات الدولية للسيدات 2026-2029، الذي اعتمده مجلس الفيفا الذي اجتمع بمؤتمر الفيفا الرابع والسبعين في بانكوك.تجري مناقشات أيضا لإضافة بطولة أخرى للسيدات في الفيفا في سنوات عندما لا يوجد كأس العالم للأندية النسائية، من عام 2027.

تم اتخاذ قرارات مهمة أخرى، مثل تقليل عدد التواريخ التقويمية من ستة إلى خمسة في السنة، للسماح بمزيد من الراحة وسفر أقل.

سيصوت الكونغرس أيضا لتنظيم كأس العالم للسيدات 2027. لم يتبق سوى طلبين: الترشيح المشترك للاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم والاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم والاتحاد الألماني لكرة القدم، بالإضافة إلى الترشيح الفريد للاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

أكد مجلس الفيفا أيضا أن النسخة الأولى من كأس العالم لكرة الصالات للسيدات 2025 ستقام في الفلبين.

فيما يتعلق بكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، التي ستقام في المغرب من عام 2025 إلى عام 2029، تم تأكيد الأماكن: سيكون لدى الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوربي خمسة مقاعد لكل منهما، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، و الكونكاكاف و اتحاد جنوب أمريكا أربعة لكل منهما، في حين سيكون ل أوقننانوسيا مقعدان، ليكنون مجموع المنتخبات المشاركة 24 منتخبا .

مقالات مشابهة :   ماما ديوب : أتمنى أن نتأهل إلى نهائي الكان القادم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
P