المغربرياضات أخرىمتفرقات

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي بطلا للمرة العاشرة

متابعة: إبراهيم الزوين

توج العداء المغربي رشيد المرابطي بطلا لماراطون الرمال للمرة العاشرة في تاريخ مشاركته في السباق الأسطوري، ليعادل بذلك الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذه التظاهرة، والذي ظل لحسن أحنصال منفردا به لعدة سنوات.
وجاء تتويج رشيد المرابطي بلقب النسخة الثامنة والثلاثين من ماراطون الرمال، بعد فوزه بالمركز الأول في المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت يومه السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب”، على مسافة 21.1 كلم. وقطع رشيد المرابطي هذه المرحلة في ظرف ساعة واحدة و22 دقيقة و5 ثوان، متقدما بفارق ثانيتين فقط على صاحب المركز الثاني عزيز ياشو (ساعة و22 دقيقة و7 ثوان)، بينما اكتفى محمد المرابطي بالمركز الثالث بتوقيت ساعة و23 دقيقة و5 ثوان، يليه في المركز الرابع حميد ياشو بتوقيت ساعة و32 دقيقة و30 ثانية.
وفي ضوء نتائج المرحلة السادسة والأخيرة تغيرت المواقع على مستوى سبورة الترتيب العام، حيث حل رشيد المرابطي في الصدارة بمجموع 20 ساعة و42 دقيقة و19 ثانية، ليتوج بذلك بطلا لدورة هذه السنة من ماراطون الرمال، بينما عاد مركز الوصافة لشقيقه الأصغر محمد المرابطي بتوقيت 20 ساعة و42 دقيقة و44 ثانية، يليه في المركز الثالث عزيز ياشو بتوقيت 20 ساعة و44 دقيقة و37 ثانية، أما المركز الرابع فكان من نصيب حميد ياشو، الذي قطع المراحل الخمس لماراطون الرمال في زمن قدره 22 ساعة و56 دقيقة و41 ثانية.

مقالات مشابهة :   لائحة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة لمونديال أندونيسيا

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
P